انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

إطلاق أولي فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم 2015 في مصر

أطلق الإئتلاف المصري للتعليم في 26 ابريل 2015 أولي فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم تحت شعار "صوت لصالح التعليم"، و ذلك من خلال مشاركة بعض المدارس في ملئ استمارة استبيان  حملة ( تعليم أفضل حلم مصر ) و بالتعاون مع كلية التربية بأسوان و تحت رعاية مؤسسة مصريين بلا حدود ، و كانت المدارس المساهمة في الحملة مدرسة أحمد طه حسين الإعدادية بنين ، و مدرسة اللغات التجريبية المتميزة ، مدرسة العروبة الإعدادية المشتركة.

تعد هذه الاستمارة أحد وسائل المساءلة المجتمعية و التي تهدف إلي  رصد ما لم يتم تحققه من أهداف التعليم الخاصة بالألفية و التي تمثلت في 6 أهداف رئيسية كالآتي :

الهدف 1 توسيع و تحسين الرعاية و التربية على نحو شامل في مرحلة الطفولة المبكرة، و خاصة لصالح أكثر الأطفال تأثرا و أشدهم حرمانا .

 

الهدف 2 : العمل على أن يتم بحلول عام 2015 تمكين جميع الأطفال من الحصول على تعليم  ابتدائي جيد ومجاني وإلزامي، و إكمال هذا التعليم مع التركيز بوجه خاص على البنات و الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة و أطفال الأقليات الإثنية .

 

الهدف 3 : ضمان تلبية حاجات التعلٌم  لكافة الصغار و الراشدين من خلال الانتفاع المتكافئ ببرامج ملائمة للتعلٌم و اكتساب المهارات الازمة للحياة.

 

الهدف 4 :ـ تحقيق تحسين بنسبة 50 في المائة في مستويات محو أمية الكبار بحلول عام 2015، و لاسيما لصالح النساء، و تحقيقي تكافؤ فرص التعليم الأساسي و التعليم المستمر لجميع الكبار .

  

الهدف 5 إزالة أوجه التفاوت بين الجنسين في مجال التعليم الابتدائي و الثانوي بحلول عام 2005، و تحقيق المساوة بين الجنسين في ميدان التعليم بحلول عام 2015، مع التركيز على تأمين فرص كاملة و متكافئة للفتيات للانتفاع و التحصيل الدراسي في التعليم أساسي جيد .

 

 

الهدف 6 :  تحسين كافة الجوانب النوعية للتعليم و ضمان الامتياز للجميع بحيث يحقق جميع الدارسين نتائج واضحة و ملموسة في التعلٌم، و لاسيما في القراءة و الكتابة و الحساب و المهارات الأساسية للحياة.

لمزيد من الصور الرجاء إضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018