انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الائتلاف الألباني لتعليم الطفل يلتقي وزير التعليم لتعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المدني وزارة التعليم والرياضة

تيرانا، 16 ديسمبر 2014. نظم الائتلاف الألباني لتعليم الطفل اجتماعا تشاوريا مع وزارة التربية والتعليم والرياضة بهدف مناقشة العقبات والصعوبات التي تواجه عملية الرصد للعام الدراسي 2014-2015، وإقامة جسور التعاون والشراكة بين الائتلاف ووزارة التعليم والرياضة.

 

تم مناقشة كافة الصعوبات في اجتماع المائدة المستديرة بين السيدة لينديتا نيكولا، وزيرة التربية والتعليم والرياضة، والسيد زاميرا جيني مدير التعليم قبل الجامعي، والسيد جيرت جاناكي مدير معهد تطوير التعليم، والسيدة أدريانا بيربيري مديرة خزانة وزارة التربية والتعليم وممثلة الائتلاف الألباني لتعليم الطفل

 

خلال الاجتماع شكرت السيدة نيكولا الائتلاف الألباني لتعليم الطفل لجهوده المستمرة الموجهة نحو التعليم وهو الجانب ذو الاهتمام المشترك الذي ينتمي ويؤثر علينا جميعا. وخلال اللقاء، أبلغت الوزيرة المشاركين أن وزارة التعليم والرياضة ستتبع نهج جديد على مستقبل التعليم مؤكدة أن "النجاحات التي حققتها الإصلاحات التي أجريت لضمان التعليم ذة الجودة الدامج لجميع الأطفال في جميع أنحاء البلاد يتطلب إجماع واسع بين جميع الأطراف المعنية "

 

وقد ساد الاجتماع جو من التفاهم والتعاون المتبادل بين المشاركين، وخلال الاجتماع تم التأكيد على النية لتنظيم الشراكة الكاملة في المؤتمر الوطني حول الحق في التعليم لأطفال روما. وافقت وزارة التربية والتعليم على الأخذ بعين الاعتبار إنشاء فريق للتربية الوطنية المحلية وتنظيم دورات تدريبية مشتركة بين المعلمين ومدراء مديريات التربية والتعليم حول التعليم الدامج والنهج المهني تجاه الأطفال ذوي الإعاقة.

 

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى عدد من القضايا ذات العلاقة بالتعليم والتي شملت: توفير الكتب المدرسية مجانا لجميع الأطفال المهمشين، وعدم تطبيق التشريعات بشأن " الحق في التعليم للأطفال ذوي الإعاقة"، والصفوف المكتظة، وعدم إشراك منظمات المجتمع المدني في المناقشات المتعلقة بميزانية التعليم لعام 2015 فضلا عن عدم وجود الشخص الذي يمكن الاتصال به في وزارة التعليم والرياضة لدعم منظمات المجتمع المدني التي تركز عملها على الدفاع عن حق الأطفال في التعليم.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018