انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الائتلاف الصومالي للتعليم للجميع يعقد بحث حول الكادر: تقييم جودة الحياة العملية لمعلمي المدارس الابتدائية. تشرين ثاني 2014

عقد الائتلاف الصومالي للتعليم للجميع "بحث حول الكادر: تقييم جودة الحياة العملية لمعلمي المدارس الابتدائية " في مدينة غالكايو، منطقة مودوغ. عقد فريق الائتلاف الصومالي في بونتلاند هذا التقييم أكثر من 20 مدرسة ابتدائية خلال الفترة من 24 - 30 تشرين ثاني 2014.
جاء انعقاد هذا التقييم استجابةً للمنتدى الحواري حول "سياسات توظيف المعلمين والمحافظة على استدامتهم"  الذي عقده الائتلاف الصومالي خلال الفترة من 15- 16 آب 2014، حيث اتفق المشاركون على: إجراء تقييم لنوعية المعلمين في المنطقة؛ ورفع مستوى المعرفة للمعلمين في المدارس الابتدائية.
تضمن التقييم إجراء مقابلات مباشرة مع المعلمين بهدف جمع البيانات الأولية لنوعية المعلمين في المنطقة. وحتى الآن، أشارت البيانات التي جمعت من المدارس التي تمت زيارتها أن هناك نقص في عدد المعلمات في المنطقة على الرغم من أن نسبة التلاميذ البنين إلى البنات يمكن اعتبارها مرضية. أيضا، كان من النادر أن نرى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الابتدائية التي تمت زيارتها.

لمزيد من الصور أضغط هنا 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018