انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الحملة العالمية للتعليم تصدر دليل جديد حول "مسائل التخطيط في التعليم" بجميع اللغات الرسمية للحملة العالمية للتعليم

أصدرت الحملة العالمية للتعليم دليل جديد حول  "مسائل التخطيط في التعليم" بعدة لغات بهدف تعزيز مشاركة المجتمع  المدني في الاجراءات التي تتناول خطة قطاع التعليم الوطنية في البلد.
ويعد الدليل أداة تستخدمها الائتلافات الوطنية للتعليم للعمل نحو تعزيز المعرفة وتقنيات ومهارات المواطنين، من أجل الانخراط بشكل فعال بالأنشطة المتعلقة بوضع خطط قطاع التعليم الوطنية والعمليات ذات الصلة.
يصف الدليل طرق وضع خطط التنمية والميزانيات وتقييم ورصد ومراجعة العمل في الممارسة العملية من خلال الحوار ضمن المجموعات المحلي للتعليم والمنتديات السياسية الأخرى. ويقترح الدليل كيفية استعداد المجتمع المدني للمشاركة في هذه العمليات. ويبرز أهمية خطط قطاع التعليم ودورها ضمن الشراكة العالمية للتعليم (GPE) لأن أي تمويل مقدم لحكومات البلدان النامية يعتمد على دعم الشراكة العالمية للتعليم لهذه الخطط. كما يسلط الدليل الضوء على المبادئ التوجيهية وعمليات الشراكة العالمية للتعليم المتعلقة بذلك.
وضعت  مسائل التخطيط في التعليم  مع الأخذ بعين الاعتبار الحملة من التحالفات الجنوبية وأن تكون مفيدة بشكل خاص لتلك التي تتلقى الدعم من خلال صندوق تعليم المجتمع المدني (CSEF) الذي يتم توفير غالبية تمويله من الشراكة العالمية للتعليم. ويتوفر الدليل بجميع اللغات الرسمية للحملة العالمية للتعليم (تشمل الانجليزية، العربية، الفرنسية، الاسبانية ، البرتغالية) على أمل أن تستثمر ائتلافات التعليم هذه الأداة في العمل في مجال الدعوة وكسب التأييد.
وبالإضافة إلى ذلك فقد تم مؤخراً تحديث قسم الموارد على موقع الحملة العالمية للتعليم، حيث تمت إضافة ترجمات جديد لمجموعة متنوعة من المطبوعات التي تغطي صندوق تعليم المجتمع المدني وغيره من الأنشطة ويمكن الإطلاع عليها على هذا الرابط
http://campaignforeducation.org/en/resources

للاطلاع على النسخة العربية من التقرير الرجاء إضغط هنا
للاطلاع على النسخة الانجليزية من التقرير الرجاء إضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018