انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الائتلاف السوداني للتعليم للجميع يعقد اجتماع اللجنة النفية لتحليل السياسات والقوانين والتشريعات- أيلول 2014

عقد الائتلاف السوداني للتعليم للجميع اللجنة الفنية لمراجعة وتحليل السياسات والتشريعات وقانون التعليم تحت اشراف المجلس القومي لرعاية الطفولة تحت رعاية البروفيسور علي سليمان عميد كلية القانون بجامعة الخرطون سابقاً ونائب رئيس لجنة التعليم العام بالبرلمان والمقرر الأمين العام للجنة التربية والتعليم والبحث العملي بالمجلس الوطني. عقد الاجتماع بتاريخ 25/9/2014 في قاعة المجلس القومي لرعاية الطفولة.
 تم خلال الاجتماع تكوين اللجنة الفنية حول القوانين والتشريعات للتعليم العام التي ضمت د. علي سليمان عميد كلية القانون بجامعة الخرطون سابقاً، ود. عبد اللطيف سيد أحمد نائب رئيس لجنة التربية والتعليم بالمجلس الوطني، والمستشارة عواطف الزين المستشار القانوني في وزارة التربية والتعليم، الأستاذة مثابة حاج حسن رئيس لجنة التعليم والصحة بالمجلس التشريعي في ولاية الخرطوم، د. أميمة عبد الوهاب ممثلة المجلس القومي لرعاية الطفولة، مدير الإدارة العامة للتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم الاتحادية، عواطف عبد الكريم عبدالرحمن المستشار القانون للضرائب، سعاد عبدالعال رئيس مجلس حقوق المرأة، ناجي منصور الشافعي الأمين العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، المستشتار القانوني نعيمة محمد الحسن رئيس إدارة التشريع بوزارة العدل، حنان صلاح الدين عابدين أمين التشريعات والحقوق بالائتلاف.
تم أيضاً خلال الاجتماع تحديد اختصاصات اللجنة بمراجعة وضع التعليم في الدستور الانتقائي 2005، والوقوف على التطبيق الفعلي للدستور فيما يتعلق بالاختصاص بين المركز والولايات في ظل الحكم اللامركزي (أي الفدرالي)، وتجميع كل البنود التي اقترحتها الجهات ذات الصلة ووضعها في بنود واضحة حتى يتم تضمينها في الدستور الدائم. كما تقرر أن على الاستعانه بمن تراه مناسباً على أن ترفع تقريرها خلال شهر.

لمزيد من الصور أضغط هنا 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018