انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الائتلاف الصومالي للتعليم للجميع يعقد منتدى حول سياسات التعليم "تعيين واستبقاء المعلمين" في مدينة غالاكوي- آب 2014

عقد الائتلاف الصومالي للتعليم للجميع منتدى لمدة يومين حول سياسات التعليم "تعيين واستبقاء المعلمين". عقد هذا المنتدى بنجاح في منطقة غالاكوي في الصومال خلال الفتر من 16-17 آب 2014 بمشاركة عدد من المشاركين من مدينة غالكايو، وولايتي بونتلاند والصومال يمثلون مدراء مدارس، أساتذة جامعات، أكاديميون، ومنظمات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم.

خلال هذا المنتدى انخرط المشاركين في عدة جلسات نقاشية حول عدد من القضايا تتمحور حول تعيين واستبقاء المعلمين بما في ذلك الأمور ذات الأولوية وماذا يمكن لوزارة التعليم في بونتلاند أن تفعل؟ ما هي معايير اختيار المعلمين في المدارس؟ هل هناك نقص عام في المعلمين المؤهلين في مدينة غالكايو؟ أم أن هناك مجالات محددة تعاني من نقص حقيقي؟  كيف يمكننا أن نضمن توظيف المعلمين المؤهلين؟ ما هي آليات مراقبة الجودة في المدارس الابتدائية؟ بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم ستة استراتيجيات وموارد لتحقيق التأثير الإيجابي والدائم عند توظيف المعلمين المؤهلين تأهيلاً مناسباً في الرياضيات، والعلوم، والتربية الخاصة. 

أخيرا، ناقش المشاركون أفضل الاستراتيجيات لزيادة فرص استبقاء المعلمين.وتمت تغطية هذا المنتدى من قبل مختلف وسائل الإعلام بما في ذلك تلفزيون بونتلاند ، القناة الوطنية الصومالية، موقع بونتلاند الاخباري، وراديو اف ام جالكايو.

لمزيد من الصور اضغط هنا 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018