انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

عن الإئتلاف

الائتلاف التربوي الفلسطيني

    تأسس الائتلاف التربوي الفلسطيني عام 2007 بمبادرة من مركز إبداع المعلم بهدف تجميع كافة الجهود العاملة في قطاع التعليم في فلسطين ، لتشكيل جسم ضاغط ومؤثر على السياسات التربوية الفلسطينية وصولا إلى مخرجات نوعية في التعليم، إضافة إلى التنسيق والتشبيك بين كل المؤسسات الفاعلة في برامجها لصالح قطاع التعليم ، من اجل تحسين الخدمات المقدمة والحصول على مخرجات نوعية . وهو إطار أهلي مؤسساتي ، يعمل كمجموعة ضغط شعبية تضم في إطارها الائتلافي جمعيات واتحادات ونقابات ولجانا ، وتعمل من أجل توفير بيئة تعليمية تعلمية آمنة فلسطينياً.

    منذ تأسيسه ، استطاع الائتلاف أن يخلق، ويعزز حالة من الجدل العام في أوساط المؤسسات الأهلية، والرسمية الفاعلة في النظام التعليمي الفلسطيني، من خلال خلق جو تشاركي وتفاعلي لتوفير البيئة التعليمية التعلمية الآمنة ، وشكل هذا مؤشراً حقيقياً للنجاح النسبي الذي حققه ، وقطع الائتلاف شوطاً مهماً في تدعيم آليات التنسيق والتعاون بين أعضائه، في محاولة لتوحيد أسس الخطاب والجهود لتحقيق أهدافه . ومن هنا تأتي ضرورة الارتقاء باليات عمل الائتلاف، وتطوير بنيانه الداخلي .

   وشارك الائتلاف منذ تأسيسه في تنظيم الحملة العالمية للتعليم ( اسبوع العمل العالمي ) سنويا في فلسطين ينظم نشاطاتها ويتابعها في مختلف المناطق الفلسطينية ، وفي مرحلة مبكرة من تأسيسه حدد الائتلاف رؤيته بتحقيق بيئة تعليمية تعلمية امنه منسجمه مع قيم التربية المدنية وحقوق الانسان وترسيخ الانتماء للوطن والهوية الفلسطينية وشكل الية ضغط على السلطة التنفيذية ( الحكومة الفلسطينية ) لتحقيق اهداف التعليم للجميع .

    يضم الائتلاف في عضويته المؤسسات التالية : اتحاد لجان العمل الزراعي ، مؤسسة الحق في اللعب ، الاغاثة الزراعية ، مركز المرأة للإرشاد القانوني ، مجموعة الهيدرولوجيين ، الاغاثة الطبية ، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ، مؤسسة الدفاع عن الحريات ، مركز مصادر الطفولة المبكرة ، مركز ابداع المعلم ، اتحاد لجان العمل الصحي ، سوا كل النساء مع اليوم وغداً ، مساواة ، جمعية تنمية المرأة الريفية ، مؤسسة تامر ، جمعية مدرسة الامهات ، مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ، مركز الدراسات النسوية ، مركز الفن الشعبي ، الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ، طاقم شؤون المرأة ، مركز يافا الثقافي ، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، جمعية النهضة النسائية ، كتلة نضال المرأة ، مجلس الخدمات المشترك ، مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية ، اتحاد الجمعيات التعاونية للتوفير والتسليف ، مركز الطفل .

   وللائتلاف لائحة داخلية تنظم عمله ويجتمع دوريا ويعمل وفق خطة عمل سنوية حيث لا يقتصر دوره على المشاركة في الحملة العالمية .

   فإلى جانب الحملة يقوم الائتلاف بإعداد دراسات تتعلق بواقع التعليم في فلسطين ويعد افلاما توثيقية تعكس هذا الواقع واحتياجاته ، وكان للائتلاف دور مميز في المنتدى التربوي العالمي الذي شهدته فلسطين اواخر عام 2010 .

  وتنوعت انشطته خلال مشاركته في الحملة العالمية للتعليم 2013 حيث شملت مدن وقرى ومحافظات الضفة وقطاع غزة وتميزت باتساع المشاركة الشعبية والاهلية وكذلك الرسمية فيها.


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018