انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الحملة العربية للتعليم تشارك في اللقاء التشاوري التربوي للائتلافات التربوية في شرق وجنوب آسيا أكتوبر 2017

شارك كل من رفعت الصباح -السكرتير العام للحملة العربية للتعليم ومدير عام مركز إبداع المعلم وهبه عطيفات منسقة أسبوع العمل العالمي ومنسقة الجائزة الإقليمية لأفضل معلم وإنصاف احمد مديرة البرامج في الائتلاف السوداني التربوي في اللقاء التشاوري الإقليمي لائتلافات جنوب وشرق ووسط آسيا، حيث ضم اللقاء أكثر من 80 ممثل وممثلة من 28 دولة.

الجدير بالذكر ان هذا اللقاء يعقد سنوياً، حيث يتم فيه مراجعة عمل الائتلافات التربوية وكذلك تطويرخطط عمل الائتلافات المستقبلية و خطط المناصرة إضافة إلى مناقشة قضايا تربوية عالمية.

كان للصباح مداخلتين، حيث ركز على أفق بناء حركة اجتماعيةوتربوية ،وكذلك التحديات التي تواجه ذلك وآليات العملوالتنسيق بين العالم العربي وائتلافاتآسيا،وقد تم الاتفاق على تبادل الزيارات والخبرات من الكوادر بين الطرفين، ومن جانبها قدمت هبه عطيفات مداخلة حول تأثير الصراعات والاحتلال على الحق في التعليم، موضحة بالتفاصيل أوضاع الدول السياسية و الاجتماعية في العالم العربي و تأثيرها على النظام التعليمي.

ومن ناحيتها قدمت السيدة إنصاف مداخلة حول دور الائتلافالسوداني  في اللجان التربوية و فاعلية الائتلاف في تغيير وتطوير السياسات التعليمية.

من جانبها أكدت ماريا خان المنسقة الإقليمية لائتلافات شرق وجنوب آسيا وعضو  المجلس الدولي للحملة العالمية للتعليم على أهمية حضور أعضاء الحملة العربية للتعليم، و دور هذا اللقاء الإقليمي في تقريب وجهات النظر و تعزيز التعاون بين الائتلافات التربوية و توطيد مفهوم المواطنة العالمية

ويذكر ان الحملة العربية للتعليم والحملة الأسيوية للتعليم هم أعضاء في المجلس الدولي للحملة العالمية للتعليم.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2017