انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

الائتلاف التربوي الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم ينظمان ورشة لتطوير اليات لضمان تحقيق الهدف الرابع 4-5 ابريل 2017

افتتحت يوم 4 ابريل 2017 ورشة عمل حول آليات تطوير خطط على مستوى مديريات التربية والتعليم تأخذ بعين الاعتبار الهدف التنموي الرابع الخاص  بالتعليم في التنفيذ على الأرض.  عقدت الورشة بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي والائتلاف التربوي الفلسطيني ضمن التحضيرات لأنشطة أسبوع العمل العالمي والذي يمتد من 23 ولغاية 29 نيسان لهذا العام 2017.

افتتح الورشة السيد عزام أبو بكر الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم حيث أكد على أهمية الشراكة بين الوزارة والائتلاف التربوي في العمل الدائم لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي يشكل التعليم محورها. وأضاف أن من أهم الإنجازات التي تحققت فلسطينيا ضمن أجندة ألاهداف التنموية حتى عام 2030 هي وجود قانون للتعليم في فلسطين الذي ينسجم في مواده مع الهدف التنموي الرابع الخاص بالتعليم. كما وأكد أبو بكر على ضرورة العمل ليكون التعليم في فلسطين تعليم إبداعي وليس إيداعي بإشارة منه إلى أهمية التركيز على نوعية التعليم.

وتحدث بالافتتاح السيد مأمون جبر مدير عام دائرة التخطيط والسيد صادق الخضور مدير عام دائرة النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم واكدا على أهمية الورشة بما تحمله من أهداف لانخراط رؤساء أقسام دائرتي التخطيط والأنشطة في 17 مديرية تربية وتعليم في أنشطة أسبوع العمل العالمي والترويج لأهداف التنمية المستدامة والعمل عليها ضمن خطط العمل داخل مديريات التربية والتعليم العالي. وأيضا ضمن الأنشطة المجتمعية المشتركة في المناطق.

بدورها تحدثت انتصار حمدان المنسق الوطني لائتلاف التربوي الفلسطيني وأكدت على الشراكة المتينة والمميزة بين الائتلاف التربوي الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي وعلى أهمية وعي وتوعية جميع الأفراد بالأهداف المستدامة والذي يقع التعليم في قلبها وأهمية دور المجتمع المدني والمحلي في رفد الجهود لضمان الوصول إلى عام 2030 وفلسطين قد حققت كل التزاماتها تجاه الهدف الرابع التنموي للتعليم.

الورشة التي ستستمر لمدة يومين تأتي ضمن الأنشطة التحضيرية لأسبوع العمل العالمي ستركز على زيادة معارف المشاركين الذي وصل عددهم إلى 34 مشارك ومشاركة من ممثلين ل 17 مديرية تربية وتعليم حول الهدف الرابع للتنمية الخاص بالتعليم و مؤشراته إضافة إلى تعريفهم باجندة السياسات الوطنية المتعلقة بالتعليم و الخطة الإستراتيجية لقطاع التعليم وتعريفهم بماهية أسبوع العمل العالمي وخطة الائتلاف التربوي فيه إلى جانب تعريفهم على الائتلاف التربوي الفلسطيني والذي قدم عرض عنه شاهر البدوي من مركز يافا الثقافي العضو في اللجنة التنسيقية لائتلاف. وادار النقاش أحمد أبو الهيجاء من الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وعضو اللجنة التنسيقية للائتلاف التربوي الفلسطيني.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2017