انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

مشاركة الحملة العربية للتعليم في مؤتمر مهارات التعليم الخامس في دبي 18 و 19 مارس 2017

شاركت الحملة العربية للتعليم للجميع ممثلة بممثلي ائتلافات التعليم العربية وسكرتاريا الحملة العربية للتعليم في منتدى مهارات التعليم الخامس والذي عقد لمدة يومين 18 و 19 آذار/ مارس 2017 في دبي 
المنتدى من تنظيم مؤسسة فاركي فاونديشن وبرعاية سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم امارة دبي حيث تم من خلاله اختيار افضل معلم في العالم وهي المعلمة ماغي ماكدونيل من كندا. افتتح المؤتمر اعماله بحضور ممثلين عن وزارات التربية والتعليم من كافة ارجاء العالم وركز على اهمية التعليم وضرورة تقديم تعليم نوعي لبناء اجيال قادرة على تطوير ذاتها بمهارات جديدة.
من جانبه قال فيغاس بوته الرئيس التنفيذي لمؤسسة فاركي أن هذا العام يعتبر من اكثر الاعوام اهمية على صعيد التعليم خاصة وان واقع التعليم في العالم تأثر بشكل ملحوظ نتيجة للتغيرات التي حدثت خاصة في الوطن العربي.
واكد بوته على ضرورة ايلاء التعليم والمعلم اهمية قصوى وتخصيص موازنات اكبر من قبل الحكومات لصالح التعليم بكافة اشكاله.

وتطرق بوته الى جائزة فاركي والتي تمنح كل عام لافضل معلم قدم واثرى العملية التعليمية بمهارات مختلفة وغير تقليدية وان 20 الف معلم من مختلف دول العالم تقدموا للجائزة هذا العام حتى وصلنا الى افضل 10 معلمين، وسيتم يوم غد الاحد الاعلان عن الفائز النهائي والذي سيحصل على مليون دولار.

تم خلال المنتدى توقيع شراكة ما بين مؤسسة فاركي ومركز ابداع المعلم الفلسطيني ليكون بموجبها مركز ابداع المعلم المسؤول عن هذه الجائزة في الوطن العربي.

وبهذه المناسبة اعرب رفعت الصباح مدير مركز ابداع المعلم عن سعادته بهذه الشراكة مؤكدا ان هذه الشراكة ستزيد من حجم المسؤولية على مركز ابداع المعلم لتبقى فلسطين محل ثقة المؤسسات الدولية في مجال التعليم والابداع.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2017