انطلاق فعاليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2017 خلال الفترة من 23-29 نيسان/ابريل 2017

معلومات حول المشروع

خلفية عن المشروع:

يهدف صندوق تعليم المجتمع المدني من خلال هذا العمل إلى التأثير في تغيير السياسات وخاصة بشأن تمويل التعليم والمشاركة والإنصاف والجودة والتعلم، وتطوير وضمان المساءلة حول أهداف التعليم العالمية والوطنية.

- تم تأسيس صندوق تعليم المجتمع المدني في عام 2009 من خلال دعم الشراكة العالمية للتعليم
مهد صندوق تعليم المجتمع المدني الطريق أمام المجتمع المدني ليصبح شريكا ذا مصداقية وتأثير في الحوار حول قطاع التعليم من خلال عمله مع التحالفات الوطنية للتعليم التي تمثل منظمات المجتمع المدني المحلية في بلد ما. ويهدف الصندوق إلى ضمان أن تتحمل منظمات المجتمع المدني الأدوار التي من المتوقع أن تلعبها وفقا لإطار عمل داكار، وتحديدا فيما يتعلق بعمليات الشراكة العالمية للتعليم على المستوى القطري.
- تم تشكيل صندوق تعليم المجتمع المدني لدعم العمل الأساسي للتحالفات التعليمية الوطنية بحيث يمكن إشراك المجتمع المدني بشكل كامل لتتبع التقدم المحرز من قبل الحكومات الوطنية والمجموعات المانحة في العمل نحو تحقيق أهداف التعليم
- من خلال المشروع تقوم ائتلافات المجتمع المدني بتعزيز مشاركتها في التخطيط وعمليات السياسات لقطاع التعليم الوطني وبناء المزيد من التوعية العامة والمشاركة في قضايا التعليم وتحسين نوعية أبحاثها وسياساتها وكسب التأييد والضغط والعمل معا في مختلف البلدان والأقاليم للمشاركة في التعليم والتعامل مع العمليات الدولية.  

يتم حاليا تنفيذ المرحله الثانيه من المشروع 2016-2018 في كل من سبعة دول من الشرق الاوسط و شرق اوروبا وهي: ( اليمن، والسودان، والصومال، وفلسطين، وجورجيا، ومولدوفا، وألبانيا) 


الهدف العام من برنامج صندوق تعليم المجتمع المدني هو المساهمة في إثراء حوار السياسات الوطنية وتعزيز المساءلة الحكومية للمواطنين لتحقيق التعليم العام المنصف والشامل والنوعي.


 الاهداف الخاصة:

- انخراط المجتمع المدني في حوار قطاع التعليم: دعم تمثيل فعال وانخراط للمجتمع مدني في حوار السياسات بشأن قطاع التعليم.
- التعبئة العامة وأدوات الأدلة والتحليل التي يمتلكها المواطن: دعم توعية نشطة للجمهور وإشراك المواطنين في توليد واستخدام البحوث والأدلة حول الجودة والانصاف والمساواة، والتمويل، وإصلاح نظام التعليم.

- ربط العمليات العالمية الوطنية والإقليمية: ضمان إثراء العمليات العالمية والإقليمية ذات الصلة بالشراكة العالمية للتعليم وبأهداف التنمية المستدامة الهدف/4 – بمعلومات ومشاركة المجتمع المدني الوطني والمحلي.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2018