الائتلاف المغربي للتعليم للجميع

الائتلاف المغربي للتعليم للجميع

تأسس الائتلاف المغربي للتعليم للجميع عام 2010 على هامش انعقاد المنتدى الاجتماعي في بوزنيقه ، بحضور ما يزيد عن 60 من ممثلي وممثلات جمعيات المجتمع المدني والنقابات وحضور ممثل الشبكة العالمية لتعليم الكبار والمنسق الإقليمي المؤقت للحملة العربية للتعليم وممثل عن حركة السلام الدائم بلبنان. وفي اللقاء التأسيسي الذي عُقد في مركز مولاي رشيد ببوزنيقة المغرب، تم طرح موضوع التعليم كونه موضوع هام وله دور فعال في المنظومة التربوية.

وقد اتفقوا أن الائتلاف المغربي للتعليم هو فرصة لإنطلاقة حركة جمعوية قادرة على الفعل والثأثير في قضايا التربية والتكوين، وقادرة على جعل التعليم المغربي تعليماً يدخل في وجدان الناس وفي اهتماماتهم اليومية، وجعل المدرسة المغربية مدرسة لكافة المواطنين والمواطنات للتربية والتكوين الجيدين، ومدرسة لإشاعة ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة ومؤسسة لإعداد الموارد البشرية وتأهيلها للمساهمة في التنمية البشرية المستدامة وفي البناء الديمقراطي.

هذا بالإضافة إلى طرح أهم واجبات الائتلاف ودوره في تبني قضايا التعليم في جميع نواحيها ومجالاتها، لأن مشكلات التعليم ليست حكراً على العاملين في هذا القطاع فقط بل إن الجميع معني به.

للاتصال

منسق الائتلاف: احمد السهوات

الهاتف:+212-662100585

البريد الالكتروني:

 sehouate@yahoo.fr

sehoute@arabcampaignforeducation.org


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـالحملة العربية للتعليم للجميع © 2017